الثلاثاء، ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٠

بطانة السوء والفساد

 لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

===
لماذا..يعتبرالشكر والثناء للمسئولين والحكام خطيئة ترقى الى مستوى الجريمة ؟
بداية ..كل الشعوب تنهض اذا تعلمت من أخطائها..وتلافت الوقوع فيها مرة بعد أخرى ..
لن أعود الى أخطائنا البعيدة ..التى قرأنا عنها...انما تكفينا الأخطاء القريبة التى عشناها ...والتى رأينا بأعيننا فى وضح النهار أنها أثرت فى حياتنا ..وأننا دفعنا وما نزال ندفع أثمانها الباهظة ..خصما من لقمة العيش..والدواء ..ومن فرص جيدة لأبنائنا وأحفادنا ..
عبد الناصر كان زعيما وطنيا بامتياز..ثورته غيرت وجه الحياة على أرض مصر الى الأفضل للسواد الأعظم من المصريين ..وبشهادات موثقة من معاصريه ..كان انحيازه الى الخيار الديمقراطى ..وقتها..كنا نسبق اليابان وكوريا غيرهما من دول سبقتنا الآن..غير أن مجموعة المنافقين والمتسلقين..خوفته من الشعب..ودفعته الى الاستبداد والدكتاتورية ..فكانت النكسة ..التى حطمت عبد الناصر وتجربته ..وأوقفت نهضة مصر ..
والسادات كان حاكما وطنيا ..قاد مصر الى نصر أكتوبر ..وبعد الحرب ومعاهدة السلام ..توقعنا أن ننطلق الى النهضة ..لكن مجموعة المنافقين ..نادت به زعيما أبديا ..حتى أن المطربة فايدة كامل ..التى احتلت كرسيا فى البرلمان طوال عهده..عدلت فقرة فى الدستور حتى تعدد مدة الرئاسة ..واتجه السادات بعنف الى الاستبداد..بدلا عن الديمقراطية ..وألقى بكل من اشتم فيه رائحة المعارضة فى السجون ...فاغتيل السادات..واستفاد خليفته وصنيعته(مبارك)من التعديل الدستورى ..وابتليت مصر به وبالحزب الحاكم 30 عاما...
والغريب أن بداية حكم مبارك كانت مقبولة..وبطول بقائه على الكرسى ..وبمجموعة المنافقين والمنتفعين ..انعزل مبارك عن الشعب ..وعاث المسئولون فسادا فى البلاد..حتى خربت مصر ..وأجبرته ثورة الشعب على ترك منصبه..
هذا ما حدث فى أرفع منصب فى البلاد ..فما بالك فيما هو أدنى ..فى مناصب الوزراء والمحافظين ووكلاء الوزارات ..والمديرين..ورؤساء المدن والأحياء..وكل المسئولين..
يأتى الموظف ..يتلفت حوله..خوفا مرة ..وطمعا مرة ,,,لأنه بشر ..وليس ملاكا ...
يذهب الخوف..عندما يطمئن الى فساد رئيسه ..فتتساوى الرءوس..
ويتحصن بالطمأنينة عندما يأمن من المساءلة..ويحتمى بالشلة والبطانة من المنافقين والهتيفة ...ودورهم هوافتعال الشبورة التى تغطى على النهب والفساد..والسرقة واهدار مال الشعب ومقدراته ..ويعلو صوت بطانة السوء ..كلما استشرت جرائم المسئول...وكبر الهبر..ووازداد الفحش والجبروت ..
أنا أسجل الآن شهادتى ..كمواطن بسيط..أمام الله ...كما رأيت بعينى ..وما زلت أرى ..
وحتما لاأستطيع أن أروى بوضوح ما أعلمه يقينا ...لاعتبارات عديدة ...
كما لاأستطيع أن أسمى المسئولين المجرمين بأسمائهم ..رغم الأدلة عليهم ..لأننا فى مجتمع لم يتحل بعد بالشفافية وقيم العدالة ...
جرائم كاملة ..ارتكبها مسئولون محليون..أمامنا ..ولم نملك الا السكوت ..لأن مجموعات المنافقين شكلوا نوعا من الحماية ..فاذا تكلم أحد ذهب صوته أدراج الرياح ..لأن الناس موهومين بما يقال على وسائل الاتصال من دعاية للمسئول ..وتمجيد له..ورفع لشأنه..حتى يبدو وكأنه ملاك لا يخطئ ..حتى أن بعض الناس يدعى زورا وبهتانا وكذبا على الله ..بأن القافلة تسير ..وأن المعارضين كلاب تعوى ...بينما الحقيقة ..أن القافلة قد سرقت ونهبت من أمد ...وأن المنافقين هم الكلاب التى تعوى لتغطى على النهب ..
ليس نهب المال وفقط...وانما نهب الضمائر ..!!

ليست هناك تعليقات: